الأخبار

الاتحاد الأوروبي يكشف عن أفضل لاعب في نهائي دوري الأبطال

كشف الاتحاد الأوروبي لكره القدم، عن أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأحد، بين بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ونال كينغسيلي كومان، نجم بايرن ميونيخ، جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية، بفضل الأداء الذي قدمه ضد الفريق الباريسي، إضافة لتسجيله هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 59 من زمن الشوط الثاني.

وجاء الهدف من كرة عرضية متقنة من جوشوا كيميتش، ليقابلها كومان بضربة رأس قوية، سكنت شباك كايلور نافاس، حارس مرمى الفريق الباريسي.

وحمل هدف كومان رقما مميزا لفريقه، فهو الهدف رقم 500 لبايرن ميونيخ في بطولة دوري أبطال أوروبا، وبهذ أصبح النادي البافاري النادي الثالث في تاريخ المسابقة الذي يصل إلى الهدف 500، مبتعدا عن مانشستر يونايتد، صاحب المركز الرابع في ترتيب الأندية المسجلة للأهداف في دوري أبطال أوروبا، برصيد 373 هدفا.

ويعد ريال مدريد أكثر الأندية تسجيلا في تاريخ المسابقة، برصيد567 هدفا، يليه غريمه برشلونة، الذي سجل 517 هدفا على مدار تاريخ مشاركاته في “تشامبيونزليغ”.

يذكر أن هذا اللقب هو الـ20 في مسيرة لاعب الوسط كومان، البالغ 24 عاما، مع العلم أنه لعب بقميص 3 أندية مختلفة، وهي باريس سان جيرمان ويوفنتوس وبايرن ميونيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق