الأخبار

عاجل – بالفيديو كومان يصل برشلونة لتوقيع عقود تدريب البارسا!

وصل رونالد كومان مدرب منتخب هولندا إلى مدينة برشلونة، تمهيداَ لتولى تدريب الفريق الكتالونى خلفاً لكيكي سيتين التي تمت إقالته من منصبه أمس،الأثنين، على خلفية الهزيمة المهينة ضد بايرن ميونخ بنتيجة 2-8 ووداع دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي.
نشر “راديو ماركا”الإسباني، فيديو يكشف لحظة وصول رونالد كومان إلى مطار برشلونة مساء اليوم، ثم إستقل سيارة خاصة في طريقة للجلسة المنتظرة مع مسئولي البارسا لحسم كافة الأمور الخاصة بتولى مهمة تدريب الفريق خلفاً لكيكي سيتين.
يستعد نادي برشلونة الإسباني للإعلان عن تعيين الهولندى رونالد كومان لتولى القيادة الفنية للفريق لخلافة كيكى سيتين مدرب الفريق التى تم إقالته رسمياً من تدريب الفريق الكتالونى، وقرر جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة إقالة كيكى سيتين من تدريب البارسا بعد الخسارة المهينة ضد بايرن ميونخ 2-8 فى ربع نهائى دوري أبطال أوروبا، وكذلك إريك أبيدال المدير الرياضى للنادى.
ويمتد عقد كومان مع منتخب هولندا حتى 2022، إلا أن عقده يتضمن بندا يلزم الاتحاد الهولندي بالجلوس على مائدة المفاوضات إذا أبدى نادى برشلونة اهتماما بالحصول على خدمات كومان مع دفع شرط جزائى.
قالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، ان كومان أصبح على وشك تولى تدريب برشلونة خلفاً لكيكي سيتين وسوف يعلن البارسا عن تنصيب المدير الفنى الجديد اليوم أو غدا على أقصى تقدير، حيث أجرى بارتوميو رئيس النادى مكالمة هاتفية بمدرب الطواحين وتوصل الطرفان إلى اتفاق مبدئى، خاصة أن أوسكار جراو المدير التنفيذى للنادى كان في هولندا من أجل التفاوض مع الاتحاد الهولندي ووضع اللمسات الأخيرة على العقد وسوف ينضم للجهاز المعاون مع كومان ألفريدو شرودر.
وأضافت الصحيفة أن رئيس برشلونة اتفق مع كومان على تدريب برشلونة بعقد مدته موسمين، على الرغم من أن الموسم الثانى سيكون فى عهد الرئيس الجديد، ومن حيث المبدأ لن يترتب على إنهاء عقد المدرب مع الاتحاد الهولندى أى نفقات مالية.
رونالد كومان أحد أساطير برشلونة السابقين، حيث يعد من الأشخاص المميزين والمحبوبين لدى جميع الكتالونيين، ويتمتع رونالد كومان بشخصية قوية ومعروف بالجدية والالتزام بتقديم الكرة الهجومية، وإن كان ذلك دائمًا على حساب التوازن، بالإضافة إلى ذلك فإنه بات من المدربين الكبار حيث استطاع خلق جيل هولندى شاب وقوى وأعاد تنظيم منتخب بلاده بلاعبين شباب يتمتعون بشخصية رائعة ولم يهابوا فكرة إحداث ثورة بالفريق الوطنى عقب سقوط وهبوط كبير لمنتخب الطواحين من بعد وصوله لنصف نهائى كأس العالم 2014 تحت قيادة لويس فان غال.
وعلى مستوى الشخصية، يستطيع كومان أن ينظر إلى أية قصور بجدية ويوضح أن العمل والالتزام يأتيان أوًلا فى دليله، فعلى سبيل المثال فى فالنسيا لم يكن يخاف أى لاعب أو مسؤول وفى حال أى خروج عن النص يكون الرحيل هو الخيار الأفضل بالنسبة لأى لاعب.
وكان من المقرر أن يتولى رونالد كومان منتخب هولندا فى يورو 2020 هذا الصيف، لكن تم تأجيلها إلى صيف 2021 بسبب فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق