الأخبار

كأس رئيسة جهة نواكشوط…. 72 فريقا يتنافسون لنيل اللقب- تقرير

 انطلقت مساء أمس الجمعة النسخة الأولى من كأس رئيسة جهة نواكشوط، للفئات العمرية أقل من 17 سنة (U-17) وذلك بمشاركة 72 فريقا من مختلف مقاطعات العاصمة التسع (8 فرق عن كل مقاطعة).

وأشرف على انطلاقة الكأس المنظمة تحت شعار: “لا للمخدرات”، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان محمد ولد اسويدات، ورئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك، وعمدة بلدية توجنين الدكتور محمد الأمين ولد شعيب وذلك في ملعب حي السعادة المعروف شعبيا بـ”ملح” في مقاطعة توجنين بولاية نواكشوط الشمالية.

وشكرت بنت عبد المالك في كلمة بالمناسبة كل من ساهم في التحضير الجيد لهذه البطولة المهمة، مؤكدة أن جهة نواكشوط ستواصل دعمها للشباب من أجل ترقية وتطوير الرياضة، لما لها من أهمية ودور في تكوين الشخصية وتنمية وتعزيز روح الاندماج بين كافة مكونات المجتمع.

وأضافت بنت عبد المالك أن جهة نواكشوط حرصت على أن تكون هذه النسخة خاصة بالأندية غير المصنفة بالأحياء الشعبية، من أجل إتاحة الفرصة للشباب لإبراز مواهبهم وتحرير طاقاتهم وصقل مهاراتهم وتنمية مؤهلاتهم.

وحضرت انطلاقة البطولة السلطات الإدارية والأمنية بنواكشوط وعدد من المنتخبين، إضافة إلى جمع من المشجعين والمهتمين بالمجال الرياضي، كما شهد عروضا للفرق المشاركة في البطولة على أنغام الموسيقى العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق