الأخبار

ملاعبنا جاهزة لاحتضان بطولة «كوكان»/ مدير الرياضة

قال المدير العام للرياضة بوزارة التشغل والشباب والرياضة عبد القادر ولد أحمد،اليوم الخميس،  إن الملاعب الثلاثة والفنادق وغيرها من البنى التحتية التي ستستضيف بطولة أمم أفريقيا للشباب دون 20 سنة والوفود المشاركة فيها أصبحت جاهزة 100٪ ومطابقة للشروط الفنية للاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف».

وأكد رئيس لجنة البنى التحتية للبطولة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية) أن قطاعه استلم الملاعب الثلاثة، وهي  الملعب الأولمبي وملعب المرحوم شيخه ولد بيديه وملعب انواذيبو من الهندسة العسكرية التي تولت تشييد ملعب انواذيبو وإجراء بعض الإصلاحات على الملاعب الأخرى .

ونبه ولد أحمد إلى أن لجنته واللجان الفرعية الأخرى المنبثقة عن لجنة تنظيم البطولة أنجزت المهام الموكلة لها في الوقت المناسب وبالشكل المطلوب، سواء تعلق الأمر بالبنى التحتية أو النقل أو الإقامة أو الصحة أو الأمن.

وشدد على ضرورة تضافر جميع الجهود رسمية وشعبية من أجل نجاح موريتانيا في تنظيم هذه التظاهرة الذي سيخولها تنظيم تظاهرات أهم وأكبر في المستقبل وإثبات حضورها في المشهد الرياضي القاري والدولي بجدارة، حسب تعبيره.

ونبه إلى أنه تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة من جميع النواحي، حيث تم تزويد كل ملعب بمولد كهربائي بطاقة 450kva وهي طاقة كافية لإنارة الملعب، وفيما يخص الملعب الأولمبي تم تزويده هو الآخر بمولد كهربائي إضافي من قبل الشركة الوطنية للكهرباء مشكورة وذلك في إطار التعاون القائم بينها وقطاع الشغل والشباب والرياضة لسد أي نقص قد يحصل في الإنارة طيلة البطولة.

وطالب رئيس لجنة البنى التحتية الإعلاميين المحليين ببذل مزيد من الجهد من أجل مواكبة هذا الحدث الرياضي الكبير الذي ستستضيفه موريتانيا لأول مرة في تاريخها، سواء تعلق الأمر بالتغطية الإعلامية على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق