الأخبار

موريتانيا تشارك في سلسلة الرياضات الإلكترونية الأولمبية 2023

اعلنت الاتحادية الموريتانية للرياضات الميكانيكية اليوم عن مشاركة موريتانيا في منافسات سباق الرياضات الاكترونية الاولمبية 2023

ويتم تنظيم هذا السباق الرياضي الرقمي العالمي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) ، والاتحاد الدولي للسيارات (FIA) ، وسيشارك في السباق ايضا ممثلو عن شركة (Polyphony Digital Inc).

ومن المقرر ان يشارك الفريق الموريتاني في فئة سباق تحدي الوقت التجريبي عبر الإنترنت والتي ستقام في الفترة من 13 إلى 30 أبريل والتي سيتم بثها عبر منصة Gran Turismo 7 وفي حالة تجاوز الفريق الموريتاني لمنافسات هذه الفئة فسيحجز تذكرته الى نهائيات البطولة بسنغافورة والتي ستبث مباشرة خلال النسخة الأولى من أسبوع الرياضات الإلكترونية الأولمبية ، من 22 إلى 25 يونيو ، في سنغافورة.

منافسات سلسلة الرياضات الإلكترونية الأولمبية 2023 هي مسابقة عالمية لمحاكاة الرياضات الافتراضية أنشأتها اللجنة الأولمبية الدولية بالتعاون مع العديد من الاتحادات الدولية وناشري الألعاب. بالإضافة إلى رياضة السيارات ، سيتم تقديم مجموعة واسعة من الرياضات الأخرى.

وقد أكد السيد روبرت ريد نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ، ان هذا السباق يمثل تعاونًا قيمًا على عدة جبهات لتطوير ودعم الرياضات والالعاب المرتبطة بالسيارات.

وأضاف قائلا : “يسعدني أن الاتحاد الدولي للسيارات واللجنة الأولمبية الدولية وGran Turismo يتعاونون للمرة الثانية على التوالي في هذا الحدث الرياضي غير المسبوق”.

واضاف روبيرت ريد : “نحن ملتزمون بمضاعفة المشاركة في رياضة السيارات ، وتتناسب سلسلة الألعاب الأولمبية الإلكترونية تمامًا مع استراتيجيتنا لزيادة الوعي برياضتنا الرائعة بين جمهور جديد وتحرير المشاركين من الحواجز التقليدية، كما أنها مثال رائع للمساواة والتنوع والشمولية . ”

وفي معرض حديثه عن أهمية سلسلة الرياضات الإلكترونية الأولمبية ، أكد السيد ديفيد لابارتينت ، رئيس مجموعة ( IOC Esports Liaison ) ان :”الحركة الأولمبية تجمع الناس معًا حول المنافسة الصحية”.

وتندرج سلسلة الرياضات الإلكترونية الأولمبية 2023 ضمن هذا التوجه العام و هذه الاستراتيجية الهادفة الى إنشاء مساحة لعب أكبر لكل من اللاعبين والمشجعين في منافسة عالية المستوى.

وتتطلع اللجنة الاولمبية الدولية ولاتحاد الدولي للسيارات إلى رؤية أفضل المتنافسين في مختلف بقاع العالم وهم يتنافسون على في بطولة طولية تمنحهم الفرصة المناسبة لإكتشاف مواهبهم والاستفادة من الدروس التي يجب تعلمها فيما يتعلق بالصحة والرفاهية والتدريب والابتكار.

وسيتنافس المتؤهلون الى نهائيات سنغافورة في هذه المناسبة الفريدة ، أمام جماهيرهم على لقب بطل سلسلة الرياضات الإلكترونية الأولمبية.

وسيتم بث النهائي الكبير في جميع أنحاء العالم على موقع olympics.com وعبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق