الأخبار

موريتانيا ستتأهل للدور المقبل من الـ”كان” في هذه الحالات

ماتزال آمال المنتخب الموريتاني لكرة القدم “المرابطون” قائمة للتأهل إلى الدور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، عن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه منخبات بوركينا فاسو، وأنغولا والجزائر.

وتلتقي موريتانيا (0 نقطة) والجزائر (نقطتين) غدا الثلاثاء، برسم الجولة الـ 3 من دور مجموعات الـ”كان” فيما تتواجه بوركينافاسو وأنغولا (4 نقاط لكل منهما).

ويملك المنتخب الموريتاني فرصة واحدة، فقط للتأهل كواحد من أفضل أصحاب المراكز الثلاثة (تأهل 4 منتخبات من 6 مجموعات)، ولكن مصيرهم لن يكون بين أيديهم.

ويتعيّن على منتخب موريتانيا الفوز على نظيره الجزائري بأي نتيجة، وانتظار هدية قادمة من المجموعات الأخرى، من أجل التأهل للدور المقبل من البطولة.

وفي حال الفوز وهزيمة ناميبيا أمام مالي، وأيضا سقوط زامبيا ضد المغرب. فإن موريتانيا سترافق أنغولا وبوركينافاسو إلى ثمن النهائي.

كما أن هزيمة نامبيبا وزامبيا مع تعادل غانا أمام الموزمبيق، وهزيمة مصر ضد الرأس الأخضر، ستمهد طريق عبور منتخب “المرابطون” للدور المقبل لأول مرة في تاريخه.

أما المنتخب الجزائري فيحتاج للفوز على موريتانيا، من أجل ضمان التأهل رسميا، ويعتمد حصوله على صدارة المجموعة أو وصافتها، وحتى كواحد من أفضل أصحاب المراكز الثلاثة، بعد الفوز، على نتيجة مباراة بوركينافاسو وانغولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق